أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 ما الجديد !

أفضل 13 مهارة في 2024 لكسب المال بعد تعلمهم - ممكن اتعلم

تعلم مهارة جديدة في مجال الأعمال "Business" هو وسيلة مميزة  لدخول مجال معين، وجعل نفسك أكثر كفائة لأصحاب العمل، أو لكسب المزيد من المال والمسؤوليات في مجال عملك الحالي من خلال الانترنت كعمل حر.


أفضل 13 مهارة في 2024 لكسب المال بعد تعلمهم
أفضل المهارات لعام 2024 لكسب المال

يمكنك تعلم العديد من المهارات المطلوبة في أقل من عام - بعضها في بضعة أسابيع أو أشهر فقط ستجني منها المزيد من الاموال.

أفضل 13 مهارة في 2024 لكسب المال

  1. إدارة المشاريع

  2. تحسين محرك البحث

  3. تحرير وإنتاج الفيديو

  4. تطوير التطبيقات والمواقع

  5. الترجمة
  6. اللغة الأجنبية

  7. تحليل البيانات

  8. التسويق بالعمولة

  9. إدارة نظم الشبكات

  10. الامن المعلوماتي

  11. التصوير الفوتوغرافي

  12. تصميم الجرافيك

  13. مدرب شخصي


1- إدارة المشاريع (Project Management)

يدير مدير المشاريع مشاريع متنوعة من البداية إلى النهاية ويمتلكون مهارات إدارة المشاريع والقياده الذي تساعدهم على إداره العديد من الصناعات أو المشاريع والتي تعطي لهم الفرصه في اداره الكثير من المشاريع وجني المزيد من الارباح لقدرتهم على الادارة فاستثمر مهاراتك الادارية بجد.


2- تحسين محرك البحث (SEO)

تعلم كيفية التحسين لمحركات البحث وتسويقها يساعدك على التفوق كمحترف في التسويق ويفتح الباب أمامك لفرص في تحسين محركات البحث وهي عملية زيادة حركة المرور على موقع الويب من خلال نتائج البحث المباشرة من قبل الجمهور المستهدف ويعمل أخصائي تحسين محركات البحث على تحسين تصنيف الموقع عبر العمل على جوانب الجودة المقالات والموقع والكمية في ضغط علي الروابط الخارجية فيكمن عملهم في تحسين محتوى الموقع وبالتالي جذب أعداد كبيرة من الزوار الحقيقيين إلى الموقع.


3- تحرير وإنتاج الفيديو (Video editing and production)

تعلم تحرير الفيديو وإنتاجه تساهم في ايجاد الكثير من الفرص مع شركات الدعايه والتسويق، أو يساعدك في الحصول على وظيفة مبتدئة في مجال تحرير التلفزيون والفيديو أو يساعدك ايضا في الحصول على وظيفه من خلال منصات العمل الحر فالتعديل علي الفيديو وظيفة المستقبل وهي جزء أساسي من أي وظيفة.

افضل البرامج للبدء في مجال تحرير الفيديو:

  • أدوبي بريمير (Adobe Premiere)
  • ديفينشي ريسولف (DaVinci Resolve)
  • كاب كات (Cap Cut)


4- مطور التطبيقات والمواقع (Developer of applications and websites)

لا شك ان البرمجه من المهارات الذي لها مستقبل كبير وتعد من اهم هذه المهارات مهاره برمجه التطبيقات والمواقع ويزيد عليها الطلب حاليا من قبل أصحاب العمل على الفريلانسر لأهميه هذا المجال في أغلب الصناعات وفي اي صناعه او تخصص او مجال يوجد له تطبيق او موقع على الانترنت لعرض محتواه وأهدافه ورؤيته المستقبليه فهي مهاره لا تستغنى عنها اي مؤسسه فهي تعتبر الوجهه الاساسية للمكان.


5- الترجمة (Translation)

مهاره الترجمه من افضل المهارات التي يزيد الطلب عليها يوميا لاحتاج الكثير من الناس بترجمه مقالاتهم واوراق الاعمال لديهم ويزيد اعداد المترجمون الفري لانسر المتواجدون على مواقع العمل الحر وايضا يزيد في المدارس الخاصه والعامه والمستشفيات والمراكز الاجتماعيه فهي فرصه رائعه لكل من يمتلك لغه ثانيه او حتى اللغه العربيه فيوجد الكثير يريدون ترجمه المقالات وأوراق لديهم ودفع المقابل لذلك سأربط هذه المهاره بالمهاره التاليه لترابطهم الشديد بنفس المعني.


6- اللغة الأجنبية (Foreign language)

تعلم لغه ثانيه كان في الماضي شيء اختياري ولكن في ظل هذه التطورات والتكنولوجيا السريعه فاصبح اللغه الثانيه شرط أساسي لكسب الكثير من الاموال في مختلف التخصصات مثل الترجمه وخدمه العملاء " الكول سنتر" والمبيعات والموارد البشريه وغيرها الكثير فيمكنك من خلال اللغه الاجنبيه ان تكون مرشحا قويا للسفر للخارج للوظائف التي تريد لغه ثانيه: انجليزي فرنساوي الماني اي ان كانت اللغه فيمكنك استغلالها ايضا في كسب المزيد من المال من خلال تعليم الاخرين عن طريق تصميم كورس لك وبيعه وهذا يعد مصدر من مصادر الدخل السلبي.

اطلع علي: الربح من بيع الكورسات أونلاين - ممكن اتعلم


7- تحليل البيانات (Data analysis)

لا يوجد صناعه حتى الان وتخلوا من عمليه تحليل البيانات يجب الوعي بأن عمليه تحليل البيانات في اي مشروع او صناعه او تخصص شيء لا غنى عنه فهو المفتاح الذي يعلمك من اين نبدا؟ والى اين نذهب؟ فيجب الحرص على تعلم هذه المهاره لانها ستفيدك في شتى مختلف امور حياتك فهي وسيله لتنظيم والترتيب لما هو قادم وتستطيع من خلالها تحقيق أهدافك واستراتيجيات.


8- التسويق بالعمولة (Affiliate marketing)

يعد ضمن اكثر المجالات ربحا لانه يتميز بعدم ارتباطك بمنتج او مرتجع او تخزين منتجات او شراء مساحات للتخزين او التوصيل في كل ما تمتلكه هو رابط لخدمه او منتج تسوق له وتعلن عنه على قنوات التواصل الاجتماعيه الخاصه لديك وعند اتمام شراء هذا المنتج او الخدمه من قبل الجمهورك تاخذ نسبه على كل عمليه بيع تمت.

اطلع أيضا: كيف تحقق أكبر عائد ربحي من التسويق بالعمولة للمبتدئين


9- إدارة نظم الشبكات (Networks Systems Management)

تعلم اداره نظم الشبكات وتخصص مطلوب في أغلب الشركات وخاصه الشركات الناشئه والحكومية لحمايه سيرفراتهم من الاختراقات والاعطال والقيام بالصيانه الدوريه لهذه السيرفرات فمهاره اداره نظم الشبكات مهاره مهمه لكل من يريد تعلمها فتعد مصدر دخل هام وستتعلم بها ما هي أجهزة الكمبيوتر وأنظمة التشغيل وستتعلم مكونات الشبكة والبرامج المتخصصة بإعداد الشبكات وتكوينها وتحديد مصادر التهديدات علي الشبكة وستعلم ايضا ربط اجهزة البشكة والكثير.


10- الامن المعلوماتي (Information security)

مهاره الامن المعلوماتي او ما يعرف بـ (IT) مهاره مهمه يوجد العديد والكثير من التخصصات داخلها ومن ضمن هذه التخصصات مهاره أمن الشبكات وامن التطبيقات وامن البيانات وامن الانظمه من اي اعطال او اختراقات فهي مهاره مطلوبه في جميع الشركات الصغيره والكبيره والمؤسسات الحكومية لشده أهتمامهم بتقديم خدمه لجمهور دون أي أعطال أو مشاكل والحرص منهم علي تزويد الخدمة بكافة المعايير التي تفيد الاخرين لذلك مرتبات هذا التخصص عالي لأهميته والدقة الكبيرة به.


11- التصوير الفوتوغرافي (Photography)

تعد مهاره التصوير من افضل المهارات الحسيه والابداعيه التي نستطيع تعلمها والتي من خلالها نستطيع جني الكثير من الاموال من خلال تصوير المنتجات او الاشخاص او الاماكن او كل اعمال الدعايه كالتصوير في الاستوديوهات وغيرها الكثير فيمكننا استخدام مهاره التصوير ايضا مع قنوات اليوتيوب ذات محتوى تصويري او اكلات او بيع الصور التي التقطتها للافراد او الشركات الذين يهتمون بأعمال الجرافيك.


11- تصميم الجرافيك (Graphic design)

تعد من اشهر المهارات في جميع انحاء العالم لشده الطلب عليها وسهوله التعلم بها فهذه المهاره مطلوبه في جميع التخصصات فيمكنك تعلمها واستغلالها كخدمات في مواقع العمل الحر وكسب الكثير من المال ويمكنك ايضا التعاون مع الانفلونسر وتصميم لهم الصور المصغره لاعمالهم على اليوتيوب او مواقعهم بمقابل مادي تتفقوا عليه ويمكنك تعلم صنع الشعارات وهوية الشركات وستدخل لك أرباح كبيرة.


13- مدرب شخصي (Personal trainer)

مدرب شخصي فيه تشمل جوانب كثيره مثل التدريب كرياضه او التدريب من عدم الوقوع في الخطا كمواقف سابقة فالمدرب الشخصي شبيه "الكوتشينج" هو الشخص الذي جرب أشياء كثيره واخذ منها العديد من الخبرات واراد ان ينقل هذه الخبره والمهاره الى الكثير من امثاله المبتدئين الذي يبدأون في هذا الطريق فالمدرب الشخصي شخص قابل الكثير من الالم والتعب وينقل هذه التجارب لغيره دون الم او تعب فهي مهاره لا يستطيع ان يستغنى عنها اي شخص فكلنا نريد ان نتعلم من الذي سبقنا لكي لا نقع في هذه الاخطاء مجددا ونتحرك اسرع.

أسئلة يبحث عنها الجميع

ما هي اسهل الطرق لكسب المال؟

  • أبدأ في عمل مدونة وأربح منها
  • أبدا في التسويق للمنتجات علي اليوتيوب
  • أعمل كفريلانسر أو مستقل علي مواقع العمل الحر

كيف اطلع فلوس وانا عمري ١٦؟

  1. العمل الحرعلي الانترنت واستغل مهارات كالترجمة أو الرسم أو التفريغ الصوتي لكسب المال من مواقع العمل الحر
  2. فتح قناة يوتيوب تهتم بفكرة تحبها مثل الرسم او مجالسة الحيوانات الأليفة وغيرها من المهارات التي تستطيع استغلالها.

كيف اكسب المال من السوشيال ميديا؟

من خلال:

  1. استغلال مهاراتك والعمل كمستقل
  2. العمل في مجال التسويق بالعمولة
  3. العمل على انشاء صفحات او مجموعات وتكبيرها وبيع منتجاتك الخاصه او الاعلان عن منتجات الاخرين إقرأ: الربح من الفيسبوك في 2024: 11 طريقة سهلة للبدء

خلاصة المقال:

يمكنك استغلال أي من هذه المهارات في كسب الكثير من الاموال ومستقبلا سيتم شرح مسار التعلم والطرق المتبعة لتحقيق المزيد من الاموال وما هي أفضل الاستراتيجيات والنصائح فأنت معك فكرة المهارة فابحث عن طريقة تعلمها ولا تنسي استغلالها لتجني المال.

إقرأ: كسب المال من منصة أب ورك (دليل شامل) - ممكن اتعلم

إقرأ: أفضل 9 خطوات الربح من اليوتيوب: دليلك الشامل في 2024

ممكن اتعلم
ممكن اتعلم
إحنا فريق موقع ممكن اتعلم: ستكتشف طرق بدء مشاريع العمل على الانترنت وزيادة دخلك السلبي هيا بنا نعرف سويا الكثير حول الربح من الانترنت ونرغب بتقديم الاستفادة لعل يكون الموقع باب رزق لغيرنا وهدفنا إثراء المحتوي العربي بكل جديد ومفيد ساعدوا بعض وحبوا بعض تحياتنا لكم.
تعليقات