أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 ما الجديد !

دليل شامل في طرق الربح من التدوين وتجربتي في السنوات الماضية

ما هي خطوات الربح من التدوين

التدوين ليس مجرد مكان أو موقع لنشر المقالات والربح فقط ولكن هو عالم كبير مليء بالعلم والمعرفة والإصرار دون ملل والمنافسة والتميز والكثير من العلاقات والنماذج المفيدة والمشجعة فيرجى العلم أنك تبدأ في مجال العظماء، ويتساءل الكثير حول هذا المجال هل يربح منه المال؟ أما هو تضيع للوقت؟ وما هي طرق الربح من التدوين؟ والإجابة باختصار هي


دليل شامل في الربح من التدوين وتجربتي في السنوات الماضية
كسب المال من بلوجر بين إيديك بدليل شامل ومحدث دائما بجديد التقنية

👈 نعم يمكنك حقا كسب الكثير من الأموال من موقعك ومعك الآن بدليل شامل في كسب المال من التدوين للمبتدئين وتجربتي في السنوات الماضية والرد على كافة التساؤلات بطريقة أوضح وتفاصيل مهمة لك تفيدك في مسيرتك كمدون👇.

إذا كنت مهتما بكسب الأموال من الإنترنت يرجى إفراغ نفسك وبجانبك مشروبك المفضل والتركيز حتى تستطيع تنفيذ ما تقرؤه وليس القراءة فقط وبينا نبدأ الطريق.


كيف يعد الربح عبر كتابة المقالات دخلا يعتمد عليه؟

هناك الكثير من الطرق يمكنك من خلالها تحقيق الدخل من كتابه المحتوي:
  • الشركات المعلنة: مثل شركة Google AdSense و Adsterra وغيرها وهي من الطرق المنتشرة للاستثمار بمدونتك من خلال الإعلانات وذلك نتيجة مؤكدة لرفع المحتوي الجذاب وما لا يقل عن 50 مقالة حصرية عند التقديم بالإضافة لمعدل زوار معقول قبل تقديم لمراجعة موقعك حتى أثناء التقديم وبعد القبول استمر بكتابة المقالات.
  • التسويق بالعمولة: وهي روابط لشركات أو مواقع أو متاجر متاح لديها برنامج تسويق بالعمولة لمنتجاتها برابط مخصص لك ومن خلال دخول زوارك على هذه الروابط تأخذ نسبة عند انتهاء كل زائر من عملية الشراء.
  • كتابة المقالات وتهيئة المقال بالسيو وبيعها للشركات أو المواقع وذلك على منصات وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات وفايفر وأب ورك وغيرها.
  • بيع منتجات خدمات رقمية أو سوق لمنتجات أو أماكن بمقابل مادي بالاتفاق بين الطرفين: من خلال مواقع الخدمات المصغرة أو بموقعك عن طريق الصفحات الثابتة 🛑 ولكن إذا كنت مشتركا مع أدسنس أمنع دخول الإعلانات وعناكب الأرشفة إلي هذه الصفحة حتى لا يحدث تقيدا من خلال أدسنس.
  • اكتب مقالات مفيدة وحديثة على المدونة واجعلها تظهر فقط للمشتركين ذات العضوية المدفوعة.

    كتبت لك مقالة عن افضل الشركات المعلنة وشامل أدسنس بالتفاصيل ومحدث دائما إقرأ: أفضل 11 شركة إعلانية بديل أدسنس: لن تحقق الأرباح بدونهم 2023
    وللمزيد حول التسويق بالعمولة لديك دليل شامل اطلع عليه: كيف تحقق أكبر عائد ربحي من التسويق بالعمولة للمبتدئين

    استراتيجيات العمل علي مواقع التدوين وطرق بناء موقع ناجح ومتصدر وتكوين قاعدة جماهيرية قوية


    طرق بناء موقع ناجح ومتصدر
    أفضل الاستراتيجيات والطرق لبناء موقع ذات قاعدة جماهيرية كبيرة

    لتحقيق الربح من الإنترنت بمجال الكتابة يجب إتباع استراتيجيات الربح من التدوين للتصدر كالأتي:
    1. حصرية مقالاتك ©💯: هو العامل الأساسي في نجاح أي موقع واحذر من سرقة أو نسخ من مواقع مشابه لمحتواك واهتمامك بذلك الشرط والشرط الثاني والثالث والرابع فأنهما حجران الأساس لنجاح وثبات موقعك وسط منافسيك من خلال تطوير ومراجعة أداء موقعك باستمرار وأنت هتلاقي موقعك فمكان تاني وأكيد طبعا الأرباح فتزايد مستمر.
    2. الكلمات الرئيسية وارتباطها بتحسين محرك البحث (Google)🔝: ابحث عن الكلمات المهمة في محتواك وليها شهرة وشعبية، واحفظها في ملف Excel وابدأ اعمل مقالات حول هذاه الكلمات، ولكن لا تفرط في استخدام الكثير من الكلمات ذات الصلة أو الكلمة الرئيسية في المقالة واستخدامها بشكل استراتيجي في عناوين وفي فقرة أولي ، وأضف كلمات ذات صلة مرة واحدة في المقالة، وضع 5 مرادافات لها حتى لا يعتبر اسبام لتكرار الكلمة وده بيختلف لعدد كلمات المقال والافضل لا يقل عن 700 كلمة إلي 1000 كلمة فأعلى ولكن بلا حشو واقل من ذلك لا يفضل اذا كان محتوي وظائف مثلا فعادي أما تقني أو أكلات وغير ذلك فيجب الاهتمام بذلك.
    3. جهز المقالة📝: اكتب مقالك بشكل مرتب وسهل حتي يستطيع الزائر فهم المقال واعتمد أن المقالة هي موقع عليك الاهتمام جيدا به واهتم بالشكل الجمالي (كالنقاط والترقيم والصور والفيديوهات) إذا أتاحت (كما يساعد الترتيب على فهم محتوى مقالك بشكل أفضل من قبل عناكب محرك البحث لدي جوجل والزوار أيضا).
    4. ترويج للمقال علي مواقع التواصل الاجتماعي🔁: قم ببناء قاعدة جماهيرية علي فيسبوك (صفحة ومجموعات) وتويتروانستاجرام وتيك توك وريديت وتلجرام  وباقي المنصات التي لم تذكر حتي يكون مصدر لك بمعني أوضح الاعتماد الاول علي محرك البحث جوجل كما ذكرنا في الاعلي ولكن انضم أيضا بمواقع التواصل الاجتماعي لتحتفظ بجمهور لك في مكان خاص بك عند نشر مقال جديد ارفع لهم الرابط الخاص به أو اطلب منهم يبحثوا عنه بجوجل المهم هنا هو تجميع الناس عشان يكون ليك جمهور تسوق ليهم رابط أو منتج برحتك عيش.
    5. ما هي الروابط الخارجية للموقع او ما تسمي (Backlink)🔗: هي بتزود الثقة من جانب محرك بحث جوجل بموقعك او مقالاتك فيجب الحصول عليها من مواقع موثوقة وفي نفس مجالك قد يفيدك لأن يوجد الأسبام أسكور ❌ (Spam Score) لأي موقع وإذا زادت نسبة لدي موقع ما وأخذت منه رابط خلفي لمقال لديك قد يؤدي الي ضرر بموقعك والعكس صحيح ولا تقلق يوجد طرقا لكي تتخلص من هذه الروابط المضرة✅👀.
    6. ما هي الروابط الدخلية بموقعك🔗: وهي ربط المقالات القديمة بالجديدة مما تعطي قوة💪 للروابط الجديدة أو المقالات الحديثة هي نفس المعنى وتلك القوة تؤخذ من المقالات القديمة وتتمثل بسرعة الأرشفة من خلال زحف العناكب.
    7. ديناميكية الموقع مع الزائر💡: كون صورة جيدة عن موقعك لدي الزائر والاستفادة التي سياخذها واجعل موقعك سهل الاستخدام، والألوان للموقع مريحة للعين وأكتب باللغة يستوعبها الكبير والصغير وراجع الروابط التالفة باضافة Check My Links (ولكن اذا كنت تستخدم شركة اعلانية زي ادسنس يرجى توقيف اعلانات حتي لا يحدث تقيد ويجب عمل فحص الروابط مرة كل شهر حتي لا يحدث تقيد).
    8. اطلب الأجراء من الزوار او التفاعل🙂: متنساش تكتبلي تحت في التعليقات رأيك لانوا يهمني وشارك المقال لو المجهود ده عجبك 👉 حاجة زي كدا قم بتشجيع المستخدمين على مشاركة محتواك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعجاب به أو التعليق علي مقالك سواء بالاستفسار أو النقد أو تقديم الآراء وهذا ما يسمي بال CTA (Call To Action) طلب الأجراء ومش هقؤلك كم الثقة🤝 اللي هتتوفر لما يكون في تفاعل بينك وبين الزوار وكم الاقتراحات اللي هتتوفر لموقعك من خلال الزوارلبعضها نتيجة للثقة المتبادلة وسرعة الردود من خلالك وطبعا نتيجة متبادلة من محرك البحث لاقتراح محتواك وزيادة الثقة به.
    9. هاا بقا كتبت تعليق طب شاركت المقال ولا لسه 👀 شكلها لسه 😂 نرجع للمهم يلا بينا بس متنساش تعرفني رأيك تحت في التعليقات لانوا يهمني جدا ومنتظرك👇🙂.
    10. التفاعل مع الردود👉: استعد للتعليقات واستفسارات القراء في أي وقت فقد يساهم في بناء علاقات قوية بالجمهور وتعزيز سمعة موقعك وزيادة التفاعل بنكم وربطها باستراتيجية رقم 7.
    11. الأداء الفني للموقع والقالب✅: تأكد من أن مدونتك تعمل بقالب سلس ومتجاوب علي جميع الأجهزة بمختلف الشاشات وسريع في التنقل وسرعة من النظاق والاستضافة وبس كدا.
    في النهاية🛑: لازم تعرف بأتباعك استراتيجيات المذكورة فوق ستزيدك من فرص الربح بواسطة التدوين وذلك من خلال تطوير ومراجعة أداء موقعك انت هتلاقي موقعك فمكان تاني واكيد طبعا الارباح كمان.
    للعلم كل استراتيجية سيتم شرحها بمقال خاص بها مستقبلا.

    كيفية معرفة أرباح التدوين مقابل كام زائر بالموقع وكيف أربح 100 دولار من الكتابة؟

    لمعرفة الأرباح المتوقعة مقابل عدد الزوار من موقعك يجب أن تأخذ في الاعتبار عدة عوامل:

    • تحديد الارباح💲: من معرفة سعر النقرة (CTR) وسعر ده بيتحدد نتيجة للأتي نوع المحتوى الذي تنشره في مدونتك، الكلمات المفتاحية المستخدمة في مقالك، وجود جمهور مستهدف ومتفاعل، ومستوى التفاعل مع الإعلانات بمعني أدق سلوك الزائر، وسعر (CPM) لموقع الزوار بلدهم، والأسعار المفروضة عند النقرة (CPC)، ونوع الحملة الأعلانية وهي أهم عنصر وغيرها من العوامل.
    • طريقة الحساب📊: نفترض سعر نقرة دولار وجالك 100 نقرة اضربهم في 1 دولار يعني يساوي 100 دولار أرباح كل ده لو معلن محدد نوعية الاعلان نقرات أما لو حساب لكل الف ظهور تختلف وملهاش سعر معين كل ده انت كمدون بتتحاسب عليه وكل دولة لكل زائر بتتحاسب عليها وده بيتحدد من خلال أدسنس وبيتحدد نوعية الأعلانات من المعلنين.
    • فأهتم بالقيمة والفائدة التي تفيد بها الزائر لأن جوجل على أواخر 2019 أصدرت تحديثات ونصت على اهتمامها الشديد ليس بالتصدر فقط لموقع ما ولكن حجر الأساس الخاص بها الموقع الذي يهتم أكثر بتقديم محتوي مفيد✅ وليس كل همه ❌وصول عناكب البحث الخاصة بجوجل للمقالات ومقال التحديث لجوجل👉.


    افضل مواقع للبدأ في مجال التدوين وكسب المال منه

      • ووردبريس (Wordpress)😎: هو برنامج مفتوح المصدر يمكن لأي شخص استخدامه لإنشاء مدونة ولكنه يحتاج لبعض المصاريف كنطاق واستضافة ولكنه الاختيار الافضل فأنت لك التحكم الكامل بكل شئ.
      • بلوجر (Blogger)🤓: هي منصة للتدوين مجانية من خلال شركة Google، وسهل الاستخدام ويتضمن العديد من المميزات المفيدة لمدونتك من ضمنها استضافة جوجل حماية عالية ولا يوجد غير النطاق لشراء اما عيوب فاذا نزلت شئ مخالف لمعايير سياسات جوجل قد تحظر أو تغلق ولكن امشي صح وهتستمر.

    وأيهما افضل لدخول في عالم التدوين🔥👀:

    من وجهة نظري الخاصة جميعها مناسبة لذلك ولكن إذا كنت ترغب في شئ مجاني لا يكلف سوا شراء نطاق فقط بلوجر وهما للمبتدئيين في إنشاء مدونة وإذا كنت ترغب في تكلفة أعلي نطاق واستضافة ولكن مع تحكم كامل هو الووردبريس والأمر يرجع لك فهي تجربتي الشخصية.

      • ابدا ببلوجر وبعد الربح وتظبيط ميزانية النطاق والاستضافة لديك انتقل الي وردبريس.


    هل كتابة المحتوي يجني منه المال ولا تضيع للوقت والجهد

    نعم تستطيع جني المال ويتميز التدوين بالعديد من المميزات بالنسبة للكثير يعد هواية ممتعة وطريقة للتعبير عن الأفكار والخبرات الشخصية والمهنية ومن أهم المميزات المادية والمعنوية:

    👈المميزات المادية والمعنوية:

    • كون علاقات جيدة ومتسعة🤝
    • تتعلم حاجة جديدة كل يوم💡
    • التحول من الدخل التقليدي الي الدخل السلبي✅
    • تطور قدراتك الفكرية واللغوية والابداعية والتسويقية📚
    • الارباح متغيرة كلما اهتميت زادت وعادت عليك بالعائد المريح💲
    • مهنة يعمل بها كل الأشخاص ذات الفكر الرائع والعظيم😎
    • بناء السمعة باسمك وتأثير على متابعين بالمصداقية والثقة المتبادلة👀
    • العمل وقت ما تريد ولكن كن حذر بالالتزام وضبط النفس على تنظيم الوقت وأوقات النشر والبعد عن النشر العشوائي🛑.
    • العمل ليس بسهولة ولكنه ليس بالمستحيل لكي تقف ولكنه يحتاج التزام من ذاتك بالجهد والصبر للتعلم ولتجني المال👉.
    • وفي النهاية: بالتأكيد يعد التدوين مصدر دخل يعتمد عليه فهو أحد مصادر العمل الحر ولكن يجب أيضا أن تكون مستعداً للعمل الجاد والصبر والاستمرارية قبل أن ترغب في رؤية العائد المالي لأن الطريق طويل ويجب الالتزام بسياسة النفس الطويل لكي تري نتيجة مرضية.

    لو حاسس أنك فصلت خد راحة أفصل دماغك وأرجع كمل بعدين لأن اللي جاي تقيل ومحتاج تركيز كبير جدا منك ولو تمام يلا بينا يا بطل بس متنساش تحفظ المقال معاك عشان ترجع في اي وقت واعملي تعليق اعرف رأيك او لو عايز تعرف حاجة معينة نتناقش فيها.


    دليل شامل لخطوات تأسيس الموقع وكيفية بدأ التدوين للمبتدئين؟


    دليل شامل لخطوات تأسيس الموقع وكيفية بدأ التدوين للمبتدئين؟
    أفضل دليل لتأسيس موقع والربح منه

    👈الخطوة الأولي: اختيار نيتش أو محتوي الموقع👇

    اختيار المجال المناسب لخبراتك👌 مثل: (صحة - تقنية - الأكل والطبخ - الموضة والجمال - سياحة والسفر) ويوجد الكثير فابحث عن النيتش التي تشعر بحبك للكتابة عنه وتخصص به فلا يفضل الكتابة في كل شئ التخصص أفضل لك واتباع استراتيجيات المذكورة بالأعلى سينير خطواتك💯.

    👈الخطوة الثانية: وضع الأساس الخارجي للموقع علي أرض الواقع👇

    • قم بعمل مدونة واختار اسم مع توحيد جميع روابط التواصل الاجتماعي مثال: (momknat3lm.com) هو اسم موقع لدينا والنطاق هو (com) واسم التعريف لكل صفحاتنا على روابط الوسائل الاجتماعي (momknat3lm) وهو أيضا مرادف لأسم ممكن اتعلم ولا يفضل إضافة لكل اسم تعريف رقم أو حرف مختلف مثل momknat3lm0 أو momknat3lm2 وذلك حتي يؤثر مع الزوار ولمعرفة اسم المعرف متاح علي مواقع الوسائل التواصل الاجتماعي Check Usernames.

    • شراء نطاق اذا كنت تستخدم بلوجر أما اذا كنت تستخدم ووردبريس فيرجي بجانب شراء النطاق شراء استضافة أيضا وكل ذلك من خلال موقعين لا أفضل بديل لهما في البداية من حيث الفئة السعرية حدد ماذا تريد Name Cheap Hostinger.
    • شارك موقعك على جميع قنوات التواصل الاجتماعي ومقالاتك ايضا عند النشر.

    👈الخطوة الثالثة: بناء الجسم الداخلي للموقع👇

    • ارفع قالب أو ثيم لموقعك مجاني أو مدفوع ويجب الاهتمام بتصميم صفحات سياسة الخصوصية واتفاقية الاستخدام واتصل بنا ومن نحن وأرشيف الموقع والذي يطلق عليها بأسم الصفحات الثابتة ومهمين للقبول في أدسنس.
    • ضبط أعدادات السايت ماب (ٍSitemap) للموقع في Google Search Console وملف ريبوت ليساعد العناكب علي الزحف والارشفة.

    👈الخطوة الرابعة: كتابة المقالات👇

    أبدا كتابة المقالات ثم ضبط السيو الداخلي (On-Page Seo) والسيو الخارجي (Off- Page Seo) والسيو التقني (Tecnhical Seo) للموقع:

    • السيو الداخلي (On-Page Seo): بالمقال كالكلمات المفتاحية ووصف الميتا تاج والعناوين والفقرات والنص البديل (Alt tags).
    • السيو الخارجي (Off- Page Seo): تتمثل في روابط الخارجية ووسائل التواصل الاجتماعي وتهيئة ظهورك بالبحث وترتيبك، وعناكب جوجل تقوم بالزحف لموقعك لمعرفة كل مقال جديد والورابط الداخلية والخارجية بكل مقال في الموقع يتم نشره لأرشفتوا على محركات البحث.
    • السيو التقني (Tecnhical Seo): فهي تتمثل بالاخطاء المتعلقة بالهيكل الدخلي للتكويد في القالب وسرعة التحميل للموقع وتجاوب علي هواتف المحمول.

    👈الخطوة الخامسة والأخيرة لا تستعجل الضرر لموقعك:👇

    • 🛑 لا تستعجل الارباح فكلها تأتي بترتيب الخطوات اهتم بكتابة المقالات فأنها حجر الأساس كمية المقالات + جودة المحتوي.
    • ❌ لا تستعجل التقديم لأدسنس انشر مقالات كثيرة في تخصصك لا تقل عن 10 مقالات لكل قسم ولا يكل عن 3 أقسام بالموقع
    • ⛔ اهتم بحل مشاكل الارشفة اهتم ايضا ربط موقعك بجوجل نيوز مما يسرع في عملية الارشفة.
    • ⛔ لا تستعجل الأرباح كون قاعدة جماهيرية أولاً وستأتيك الأرباح تبحث عنك نتيجة لصبرك ومجهودك المستمر وستلاحظ أرباحك في حسابك بأدسنس تزداد وبدلا من سنتات ترتفع لدولارات وغيرها فالربح ليس  محكوم بأدسنس فقط.
    • ⛔ لا تستعجل القبول وبعده تقف ما هي الا البداية لكم هائل من المقالات ولكم هائل من الارباح في أنتظارك.


    أنا طالب هل أستطيع العمل في التدوين والربح منه خلال الدراسة؟👇


    هل أستطيع العمل في التدوين والربح منه خلال الدراسة؟
    كسب المال من التدوين أثناء الدراسة - علي موقع ممكن اتعلم



    بالتأكيد، يمكنك كسب المال عن طريق التدوين أثناء الدراسة  (ولكن مع مراعاة مستقبلك الدراسي لا تتغافل عنه أيضا) وذلك كالأتي✅:

    • حدد محتوي يهمك أو يتعلق بمجال دراستك أو قد تكون لديك معرفة خاصة في موضوعات معينة ترغب في مشاركتها مع الآخرين وهذا بداية الطريق الصحيح تحدد ما يسمي بالنيتش.

    • استخدم أدوات البحث الخاصة بك لتحديد الكلمات الرئيسية المتعلقة بمجالك ذات نسبة البحث المعقولة ونسبة المنافسة المنخفضة والعائد منخفض وليس قليل جدا فهي معادلة يجب توازنها لأنك لسه في بداية وأبدا في كتابة المقالات ولكن بمصداقية.
    • بعض الادوات المجانية: سنتطرق لشرح كل أداة بالتفصيل في المستقبل ولكن الأن لكي تعرفهم اسرع حتي يأتي وقت النشر عنهم حتي لا تنتظر (semscoop - Ahrefs - Moz - KeywordTool).

    • اخذت محتوي أو أفكار من الذكاء الاصطناعي ضيف لمساتك الخاصة ليعرفك جمهورك مع العلم أن المحتوي من الذكاء الاصطناعي غير مخالف إذا مأخوذ بشكل يقوي المحتوي المقدم ويساعد ويساهم في تحسين المعني وهذا التحديث من جوجل أكد ذلك واكتب عن مواضيع المرتبطة بمحتواك والأفضل أن تتخصص في Niche أو Micro Niche.
      • Niche: هو تخصص او محتوي زي: صحة - تقنية - العاب - طبخ
      • Micro Niche: هو تخصص داخل التخصص بمعني العاب تخصص داخلها بتخصص في العاب الرعب بس.
    • حمل قالب لمدونتك سواء مجاني او مدفوع والافضل مجاني وقم بتركيب الاضافات اذا ينقصه شئ واشتري نطاق الخاص بك وابدا في العمل المستمر.

    بأتباع هذه النصائح يمكنك بناء مدونة تجذب الزوار وتستطيع أن تنافس وتساهم في تحقيق الربح خلال فترة دراستك مع العلم يجب أن تكون مهتم بالموقع وتهتم بالنشر المنتظم وليس النشر العشوائي دون التقصير في مستقبلك الدراسي وسنتطرق لشرح النشر المنتظم مستقبلاً.

    تجربتي في الربح من خلال التدوين وماذا تعلمت منه ونصائح مهمة💲💯:


    تجربتي في الربح من خلال التدوين وماذا تعلمت منه ونصائح مهمة
    خبرات الربح والتعامل مع التدوين

    لقد كسبت المال من كتابة المقالات خلال 3 سنوات الماضية كشريك في أحدي المواقع ولقد كسبت أكثر من 500 دولار شهريا نتيجة لخلطة سرية ولذلك فضلت أن أبدا في مكان جديد لكي يحدث التدفق المالي بطريقة أعم وأشمل وكيان يكبر خاص بي واضع به كل ما تعلمت وأفيد كل من يريد أن يبدأ وتلك الخلطة والتصميم علي النجاح نتيجة للأتي:

      • النشر باستمرار وبجودة ومعلومات تشمل المحتوي المكتوب وليس حشو زائد.
    • قمت بتجميع الكثير من الكلمات المفتاحية التي أريد أن أسيطر عليها مع نسب منخفضة للمنافسة وسعر النقر مناسب، ومتوسط لنسب البحث وتكون ارقام من 250 إلي 500 فأعلي ولكن للعلم أن أعلي من ذلك تكون منافسة شديدة للموقع في بداية العمر.
      • قمت بعمل الخلطة السرية وعلاقتها بزيادة أرباحي إلي أضعاف💯 من خلال الربط الموقع بأدسنس والتسويق بالعمولة وبيع المنتجات الخاصة بي وكل ذلك كان سبب بعد كرم ربنا في فتح أبواب للرزق لي ولفريقي ولغيري ودخول الي ما يسمي بعالم الدخل السلبي💲💲.
    • وكل ذلك طريقة من طرق كسب المال من التدوين وأريد التنويه لشئ مهم أن هذه الأرباح مسألة متغيرة وليس ثابتة فالأرقام بنفس طريقة العمل قد تختلف بالزيادة أو النقصان فما أريد توضيحه لك عزيزي القارئ:
    انت من تحدد ماذا تحب أن تكون وكم تربح يمكنك أن تبدأ وتنطلق لكي تبدأ رحلتك في عالم العمل علي الانترنت و تربح منه.
    وفي النهاية كانت هذه تجربتي الخاصة التي مريت من خلالها بالكثير من التجارب الناجحة والفاشلة التي بسببها تعلمت أن اخوض التجارب للتعلم وليس للنجاح فقط لأن تعطشي للتعلم من وجهة نظري سينير طريقي للوصول للنجاح عن طريق العمل والخطأ والتعلم والتعديل والوصول.

    نصيحتي نتيجة لتجربتي في مجال التدوين للي عايز يكمل بجد

    والآن حان دورك لتكتب قصتك الخاصة لنا 👀يمكنك أن تفعل ذلك كما فعل الكثيرون قبلك، وكما فعلت أنا أيضًا، وها أنا أمامك الآن لقد شرحت كل نقاط قصتي إنها مجرد قرار👌👈، لذا غيِّر حياتك إلى ما ترغب أن تصبح عليه يجب أن تتغلب على الملل لكي تفوز إذا كان النجاح سهلاً لكان الجميع ناجحًا فما فائدة الأخطاء بدون تعلم، والملل بدون عزيمة، والعناد في الوصول إليه؟ ومعني انك وصلت للسطور دي هو دليل على رغبتك في الحصول على دخلك الخاص أريدك أن تبدأ وتأخذ رزقك وتبحث عنه بجد واجتهاد عظيم دون أن تشعر بالملل أو تنتظر أحدًا يجلبه لك احضر/ي قلم وورقة📝 واكتب/ي ماذا تريد/ي أن تبدا أول سطور قصتك مثل ممكن اتعلم❗.

    إقرأ: أفضل 9 خطوات الربح من اليوتيوب: دليلك الشامل في 2024

    ممكن اتعلم
    ممكن اتعلم
    إحنا فريق موقع ممكن اتعلم: ستكتشف طرق بدء مشاريع العمل على الانترنت وزيادة دخلك السلبي هيا بنا نعرف سويا الكثير حول الربح من الانترنت ونرغب بتقديم الاستفادة لعل يكون الموقع باب رزق لغيرنا وهدفنا إثراء المحتوي العربي بكل جديد ومفيد ساعدوا بعض وحبوا بعض تحياتنا لكم.
    تعليقات