أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 ما الجديد !

كيف تحقق أكبر عائد ربحي من التسويق بالعمولة للمبتدئين

ما هو الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين وكيف يعمل؟

تعد طرق كسب المال من التسويق بالعمولة أو ما يسمي أيضا بالافلييت ماركتنج هو من أهم طرق العمل علي الانترنت ويعد نوع من التسويق تقوم فيه الشركات بترويج لمنتج أو خدمة خاصة بهم وأنت تتلقى عمولة عن كل عملية بيع تتم من خلال الرابط المخصص لك وهذا توضيح بسيط وسنتعرف علي كيفية البدأ في مجال الافلييت للبتدئين وهل استطيع ان ابدا به وهل استطيع كطالب ان أحقق عائد ممتاز من التسويق بالعمولة؟

كيف تحقق أكبر عائد ربحي من التسويق بالعمولة للمبتدئين
أفضل 16 موقع - للبدأ في التسويق بالعمولة للمبتدئين

نعم يمكنك البدأ به في اي سنة عمرية وهي فرصة لتحقيق دخل إضافي عبر الانترنت ويعتمد عليه كدخل أساسي لتحقيق أهدافك وسنبدأ من اول السطر وخطوة بخطوة إلي جني الربح.

من هم عناصر عملية التسويق بالعمولة؟

عناصر عملية التسويق بالعمولة
عناصر عملية التسويق بالعمولة

يرتكز على عناصر أساسية فهي هيكل تكوين عملية التسويق، وكل عنصر من هذه العناصر يمثل دور جوهري وبالغ الأهمية في تحقيق الهدف المرغوب وهو توصيل المنتج بالمستهلك:

    • (Advertiser) - المعلن أو البائع - (Seller) أو (Trader) - التاجر: وهو الطرف الذي يقدم الخدمة سواء للمستهلك أو المؤثر ليساعده في توصيله بالمستهلك ويتمثل في شركات أو مواقع أو متاجر الالكترونية.
    • الأفلييت - (Affiliate) أو (Publisher) - الناشر أو المؤثر (Influencer): وهو الطرف الذي يقوم بالترويج للمنتج الذي يقوم المعلن بتوفيره ويساعد في عملية توصيلها للمستهلك وهو ده أنت.
    • (Customer) - العميل أو المستهلك - (Consumer): وهو الطرف الأكثر أهمية في كل عملية افلييت ماركتنج تتم بنجاح، والذي يقوم بشراء المنتج الذي روج له علي موقع أو إيميل أو وسائل تواصل الاجتماعي.
    • برنامج الافلييت - (ِAffiliate Program): وهو الأطار الذي يدير ويحدد العلاقة بين المروج والمعلن.
    • (Services) - الخدمة أو البرنامج - (Program): الخدمة المقدمة من خلال المعلن وانت كمؤثر بتبيعها للمستهلك اوجد ليها مشكلة لديك وحددها ووضح المشكلة دي ازاي ساهم المنتج في حلها واثرها ايه وهتعود عليك كمستهلك عشان يتشجع للشراء.


هل يحقق التسويق بالعمولة أرباحًا للمبتدئين؟

نعم، يمكن للمبتدئين تحقيق أرباح ضخمة، وهذا النوع من التسويق يتيح للمبتدئين الفرصة للعمل بدون أن يحتاجوا إلى إنشاء منتج خاص بهم وبدلاً من ذلك، يمكنهم التركيز على توجيه العملاء لشراء منتجات معينة أو الاشتراك في خدمات محددة.

مواقع وشركات ومتاجر تقدم برامج او خدمة التسويق بالعمولة لتربح منها

متاجر وشركات تعمل بنظام الافلييت:
عشان تبدأ تشترك بنظام الافلييت في نون سجل في موقع arabclicks وهيفتح معاك برنامج أفليت لنون لان الأثنين مرتبطين ببعض بالاضافة لوجود الكثير من البراندات علي موقع عرب كليكس شوف واختار ما يناسبك.
يوجد الكثير بمختلف التخصصات ولكن سيشعرك بالتشتت ابحث عما يخص مجالك فقط وضعت المواقع دي للأغلب يدور عليها أما تخصص أبحث علي محرك بحث جوجل بالطريقة المذكورة أسفل لضمان الوصول للبرامج في النيتش الخاص بك وإذا كنت تريد مساعدة ارسل لي في التعليقات وساقدم لك ما تريد من مواقع.

أنواع الربح بواسطة التسويق بالعمولة

  • النوع الأول يعرف بالـ CPL - (Cost Per Lead)
    • وهي مقدار المال الذي تدفعه الشركة مقابل إنشاء عميل جديد للعمل الخاص بها، وذلك من خلال مشاهدة العملاء لحملاتك الإعلانية والتسويقية.
  • النوع الثاني يعرف بالـ (Cost Per Action & Cost Per Sale) - CPA & CPS
    • ويعرف CPA: أن تدفع الشرك لك مقابل كل شخص اشترك في موقعها من خلال رابط افلييت تبعك.
    • ويعرف CPS: بأن تدفع لك الشركة عمولة مقابل بيع خدمتها أو منتجاتها من خلال رابط افلييت تبعك.
  • النوع الثالث يعرف بالـ (Cost Per Install) - CPI
    • هو نتيجة عدد تحميلات محددة لتطبيقات الفون سواء اندرويد أو ايفون مقابل نسبة.

كيف ابدأ في مجال التسويق بالعمولة للمبتدئين؟

وهناك عدد قليل من الأشياء التي تحتاج إلى القيام به لتبدأ مع شركات Affiliate Program التابعة لها:
  • ابحث على منتج أو خدمة وانضم إلى البرنامج الخاص بها وده ازاي لو عايزين مثلا خطة برنامج لتهيئة محركات البحث وحد يشترك انت تاخد نسبتك
    • أكتب في محرك جوجل الأتي:             Keyword + Affiliate programs
    • تطبيق لمثال👈:                                      Marketing Affiliate Programs
    • صورة موضحة أكثر👇:
كيفية البحث عن برامج للتسويق بالعمولة؟
طريقة تحقيق أكثر عائد مالي من التسويق بالعمولة 2023

  1. مواقع كتير خش شوفهم كلهم وشوف الافضل ليك واشترك معاهم مع مراعاة الجمهور اللي بيتابعك والنيتش اللي بتقدموا يعني انت بتبيع منتج تخسيس وانت بتقدم محتوي تقني أو مراجعات لموبيلات اهتم بنيتش تبعك.
  2. الاستمرار في التسويق للمنتجات أو الخدمات وده من خلال وسائل التواصل الأجتماعي وموقعك الألكتروني ونشرة البريد الالكتروني وأي وسيلة بها جمهور لديك ويجب زيادة قاعدة العملاء لزيادة الارباح.
  3. يمكنك الاتصال بشركة تهمك وتسألها إذا كان متوفر لها برنامج تسويق بالعمولة أو تراسلهم وتقؤل لهم أريد رابط خصم لمنتجاتكم وارسلوا لمتابعيني وترفق في الرسالة روابط موقعك وروابط وسائل التواصل الأجتماعي إذا توفر لكي يتأكدوا من جدية الشخص اللي يتعامل معهم ومصدقيه أن لديك جمهور وفور إرسال البرنامج الخاص بهم روج له علي مواقعك ومنصاتك الخاصة بك وشجع جمهورك ولكن بصدق علي تجربة هذا المنتج ولكن يجب أن تكون جربت هذا المنتج حتي يقتنع الجمهور وليس مجرد كلام.

لماذا يجب أن تبدأ في  الربح من خلال التسويق بالعمولة؟

فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل الطريق مهيئ لكل من يريد العمل بهذا المجال لكسب المال دون تكاليف باهظة وخسارة كبيرة :
  • 🛑يعتمد مشروع الربح عن طريق التسويق بالعمولة أن تتعامل معه كمشروع تجاري حقيقي وقبل كل شيء تعاملك مع منتجات التي تسوق لها انها منتجاتك وليست ملكًا لشخص آخر حتي تفهم خصائص ومميزات المنتج أو الخدمة.
  • لا تحتاج أموال ضخمة لكي تصرفها علي المنتجات👉.
  • لا تحتاج لشراء منتجات لتبيعها أو مساحة لتخزين المنتجات أمر غير مهم فكل شئ أصبح بين يديك رابط تتم عملية شراء من خلال عميل تاخذ نسبة😎.
  • لا تحمل هم المرتجع وهي إذا رفض عميل استلام المنتج بعد ان طلبوا وحتي أن حدث الرفض فلا يضرك شئ💯.
  • إذا أردت ترك عميل أو شركة أو متجر وتتجه لأخر يوفر عرض أكبر فيحدث في غاية السهولة فذلك لا ينتج ضرر أو تلف في أموالك👉.
  • ليست هناك حاجة للتفكير🤔 في كيفية شحن المنتج للعملاء فكلها تدور بين العميل والمنصة المقدمة للخدمة👈 فأنت ليس لك علاقة غير بالترويج.
  • الادارة: يمكنك إدارة منتجك في اي مكان بالعالم من خلال تليفونك أو لاب توب وفي اي توقيت يمكنك تحقيق إيراداتك👌.
  • الأرباح العالية🔝: التسويق بالعمولة يوفر أرباح كبيرة وضخمة وخاصة للمتخصصين أو الخبراء في هذا المجال.

كيف أروج لمنتج أو خدمة للجمهور🤔؟

أبهر الزوار بمحتواك😲 وانتشر في كل مكان🚀:

بعد البدأ في صنع المحتوي وتقديمه يجب جذب الزيارات إلي محتواك بغرض تحويلاها إلي تحويلات وهي بمعني أوضح مبيعات يعني عميل محول محتمل يشتري المنتج ولحدوث ذلك يجب الاعتماد علي استراتيجيات إعلانية أو تسويقية مختلفة وفقا لنوع القناة التسويقية التي تستخدمها مثل: انستاجرام أو تيليجرام أو تويتر أو فيس بوك أو يوتيوب أو بلوجر وأهم تلك الاستراتيجيات:
  • سوق عبر محرك البحث جوجل🚀: لمتجرك أو موقعك أو يوتيوب أو باقي منصات التواصل الاجتماعي
  • سوق عبر المدونة في الصفحات الثابتة أو المقالات🌐: افتح مدونة ليك وعملتلك مقالة دليل شامل في طرق الربح من التدوين وتجربتي في السنوات الماضية بتعرفك ازاي تفتح موقع وتسوق لمنتجك وخصائصه والفائدة العائدة منه علي العميل وتجربتك أنت وتقييمك للمنتج وازاي حل مشكلة فعلية كانت معاك واذكر داخل المقال أو فيديو أو أرفق الفيديو بالمقال تشرح فيه بشكل أدق ومحفز ويجب المصداقية مع جمهورك حتي تحدث الثقة.
  • سوق عبر نشرة الاشتراك في البريد الإلكتروني💌: وسوق لمنتجك أو وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك مع لينك مقالة توضح كل ما يخص الخدمة المقدمة أو فيديو حتي يتفاعلوا مع هذه الخدمة.
  • سوق عبرمنصات التواصل الأجتماعي👉: صمم صفحة وجروب وشارك كل ما يخص المنتج أو الخدمة واصنع ريلز وشاركها علي انستاجرام أو تيك توك أو فيس بوك أو واتساب الأعمال وأن لا تتعدي دقيقة للريلز ووضح اهمية المنتح واصنع في اليوم 4 أو 7 أو أكثر من ريلز في اليوم لكي تحقق انتشار أكبر للربح عبر التسويق بالعمولة🚀.
  • سوق عبر المشاهير أو ما يسمي بالانفلونسر👌: نفس الاسم والمهم دول الناس المشهورة علي منصات تديلهم نبسة من عملولتك مقابل يخدوا رابط تبعك ويسوقوا ليه في مواقعهم حسابتهم علي التواصل الاجتماعي قنواتهم واعرض عليهم نسب مناسبة.
  • سوق عبر الإعلانات المدفوعة إذا إتاح أموال معك💲: الاعتماد على مجموعة متنوعة من المنصات الإعلانية مثل الفيسبوك والانستجرام وسناب شات وغيرها الكثير وحتى محركات البحث من الطرق الفعالة والهامة للتواصل مع الجمهور المستهدف في وقت قصيرولكن حتي لا تخسر المال في اول الطريق لا تلجأ الي تلك استراتيجية.

كيف اختار المنتج المناسب لعملية التسويق بالعمولة في البداية؟

عند الانضمام إلي المنصات التي تم ذكرها بالأعلي ستجد الكثير من المنتجات والخدمات التي يمكن تسويقها، ومع ذلك تنقسم هذه المنتجات الي ثلاث أقسام👉:
القسم الأول👈: يشمل منتجات لديها نسب عمولة عالية وعدد طلبات شراء قليلة ومثال: المجوهرات والسيارات والعقارات.
القسم الثاني👈: يشمل منتجات لديها نسب عمولة وعدد طلبات شراء متوسطة وعلي الرغم من تحقيقها أرباحا ومبيعات متوسطة نسبيا علي أني اختارها شخصيا في البداية للمبتدئيين لقلة التنافس بها ومثال:اشتراكات فكل شئ (الألعاب وعروض قنوات نتفلكس ومتاجر وغيرها).
القسم الثالث👈: يشمل منتجات لديها نسب عمولة وعدد طلبات شراء عالية ومثال: كل ما يشمل المنتجات الترند المشهورة ولكن المنافسة بتكون شديدة بنسبا للمبتدئين.

كيف اعرف من زار الرابط الخاص بالمنتج تبعي؟

تتبع نتائج التفاعل علي رابطك وذلك من خلال موقع يتيح لك معرفة كم زائر فعلي دخل علي الرابط الان ومعدل الدخول خلال اخر يوم أو شهور أو أكثر ومواقعهم خذ رابط الافلييت وضبفوا بموقع جوجل انلتكس أما لو عامل موقع لبيع المنتجات او موقع أفلييت فقط خد لينك الموقع إلي موقع Google Analytics.

هل التسويق بالعمولة يحتاج راس مال؟

  • 👈لا يحتاج إلي راس مال يمكنك ان تسوق بطرق مجانية دون التدخل في دفع أموال ولكن اهتم بالنشر المستمر وبمصداقية اهتم بعمل ريلز للمحتوي لكي تقدم الوعي بالمنتج استغل كل منصات التواصل الاجتماعي لنشر الوعي بالمنتج واهمية وجوده في حيات العميل.
  • وأيضا تحتاج إلي راس مال لكي تساعد في سهولة النشر:
    • حملات إعلانية 
    • دفع الي انفلونسر ليشاركم منتج اللي بتروج ليه علي مواقعهم وقنواتهم تدفع ليهم عمولة لكي تسرع في عملية جني الارباح من التسويق بالعمولة.
🛑👈ولا تلجأ الي دفع المال دون تحقيق أرباح من العملاء حتي لا تخسر وأيضا فكر في دفع مقابل جني الكثير من المال ولكن بعد ان يأتي لك عملاء: يعني شرط ده ممكن لو حابب وممكن لو مش عايز مش اللي من غيره نقف.

كيف يتم دفع العمولة؟

يختلف طريقة دفع العمولة حسب سياسة كل شركة فبعض الشركات ترسل العمولة مباشرة إلى حسابك البنكي، في حين تستخدم شركات أخرى خدمات دفع آخرى مثل: PayPal أو الشيكات💲.

ما هو أفضل أداء للنجاح في التسويق بالعمولة؟

للنجاح في التسويق بالعمولة يجب مراعاة الاتي:
  • اختيار منتجات ذات جودة عالية ويحتاجها العملاء المستهدفون🔝.
  • بناء علاقات جيدة مع العملاء المحتملين وتقديم الدعم والمساعدة لأستفسارتهم🤝.
  • التسويق للمنتجات والخدمات بطرق مبتكرة وفعالة واستغلال السوشيال ميديا يكل قنواتها للتسويق وجني المزيد من الارباح👉.
  • متابعة المعلومات الأخبارية والتحديثات الجديدة حول المنتجات والصناعة📊.
  • قياس وتحليل أداء الحملات التسويقية لتحسين النتائج وأداء تفاعل العملاء📝.

هل أستطيع الترويج للمنتجات في مقالات موقعي وانا مشترك في أدسنس أو بدائلها؟

نعم بالتأكيد بأتباع الاربع نقاط والتنبيه أسفلهم يمكنك جني الارباح وتجنب حدوث التقيد من قبل أدسنس وهم:
  1. الالتزام بسياسة أدسنس أو بدائلها💯: التأكد من الروابط الخاصة بك لمنتج ما بأنها لا تنتهك سياسات AdSense
  2. الوضوح💡: يجب أن تكون واضح وصادقًا مع زائرك بشأن علاقتك بالمنتج الذي تعلن عنه ومن الجيد الإشارة إلى أنك تستخدم الروابط التابعة أو تتلقى عمولة على المشتريات التي تتم من خلال هذه الروابط واذكر قد ايه هي فادتك.
  3. الاستهداف المناسب✅: من الأفضل استهداف الزوار المهتمين بالمنتج الذي تروج له، والتأكد من أن المقالة ملائمة وذات صلة بالمنتج.
  4. اكتب محتوي يضيف أهتمام للشراء وقيمة🤝: لتأكد من أن المقالات التي تروج لمنتجك تقدم قيمة وفائدة وبتحل مشكلة مع الزائر، يجب أن يتوفر معلومات مفيدة وشاملة حول المنتج وأن يذكر بوضوح المزايا والعيوب.
مع العلم يرجي الانتباه: لا تقوم بكتابة كافة مقالاتك ترويجية بمعني يهم منتجات فقط فجوجل أدسنس لا تفضل المقالات التي تنقل الزائر خارج الموقع ولكي نتخطي هذه المشكلة: اعمل 3 مقالات عن 3 منتجات واعمل وصف حصري لكل منتج وفي كل مقالة اجعلها تحتوي علي وصف ومميزات وعيوب وأسعار وكل ذلك في أطار المصدقية واذكر انك بتاخد عمولة من منتجات دي وقد ايه ساعدتك اتكلم بوضوح واكتب كلام كتير ليه علاقة بالمنتج داخل المقال وعدم الحشو👉 ونزل مثلا قدامهم 8 أو 10 مقالات أو أكثر عن هذه المنتجات ولكن بغرض التسويق للمقالات 3 اللي فيهم لينك الشراء 🛑والمهم مفيش فيهم أي ترويج لمنتج أخر انت بتكتب في 8 أو 10 دول عن عيوب ومميزات توعية قد ايه مفيد صور وفيديوهات لو متاح للمنتج وبتضيف داخل المقال ده رابط المقالات اللي فيه رابط 3 مقالات اللي اتكتبوا في أول بمعني أصح عملية تسويق للي 3تانين👉 وليس رابط الشراء للمنتج مباشر فهناك اختلاف بينهم ركز كويس لأن التغافل هنا يؤدي لتقيد إعلانات من قبل أدسنس❌.

كيف حققت عائد ربحي يتخطي 500 دولار من التسويق بالعمولة بسهولة؟

يحدث ذلك من خلال خلطة ٣×١ السرية لممكن اتعلم:
  • اول خليط: عن طريق موقع تربح من خلال التدوين بالاشتراك مع الشركات الاعلانية مثل ادسنس وادستيرا وعملتلك دليل شامل في طرق الربح من التدوين هيفيدك بياخدك من أول متقول فكرة الموقع ايه👉 لحد متطلع من الموقع فلوس💲 والمقال دائما محدث بجديد التقنية💯.
  • ثاني خليط: عن طريق تقديم خدماتك من خلال الصفحات الثابتة في موقعك🌐 مثل كورسات، كتب، مهاراتك وتعلن عنهم داخل قسم خدمتنا 👈وبتمنع من عليه الريبوتات من الوصول ليه عشان متخدش تقيد من أدسنس🛑.
  • وثالث خليط: من خلال كتابة مقالات ترويجية عن منتجات تقدم منتجات تشير لرابطك كمسوق بالعمولة لتربح منها💲🚀.
👈كل ذلك مع الحد الادني وهو لا يحدث بل يحدث اكثر ولكن نفترض الحد الادني مع العلم اقل من ذلك الحد انت لا تعمل.
    • ان جاء لك في الشهر 2000 زائر وادسنس مقابل كل زائر تفاعل تعطي لك 5 دولار فنفترض 100 زائر تفاعل تأخذ 500 دولار.
    • ومن 2000 زائر قام 50 زائر بشراء خدماتك من الصفحات الثابتة واي خدمة لا تقل عن 10  دولار تأخذ 500 دولار.
    • ومن 2000 زائر اعجب 50 زائر بخدمات او برامج تعلن عنها وعمولتك لا تقل عن 10 دولار كحد ادني فيصبح ناتج العمولات 500 دولار.
وناتج 3 خلطات معا 1500 دولار في شهر👉👈 مقابل مقال واحد فقط فالربح يتخطي ذلك نتيجة استهدافك الصحيح وعرضك للخدمات واختيارك لنيتش معين والمتوافق ايضا مع منتجاتك سواء في الصفحات الثابتة او المروج عنها بمقالاتك.
  • وكل ذلك طريقة من طرق كسب المال اثناء كتابة المحتوي من خلال الافلييت  وأريد التنويه لشئ مهم أن هذه الأرباح مسألة متغيرة وليس ثابتة فالأرقام بنفس طريقة العمل قد تختلف بالزيادة أو النقصان فما أريد توضيحه لك عزيزي القارئ:
انت من تحدد ماذا تحب أن تكون وكم تربح يمكنك أن تبدأ وتنطلق لكي تبدأ رحلتك الرائعة في عالم العمل علي الانترنت و تربح منه.
الخاتمة: استعد للانطلاق في رحلة جني المال من التسويق بالعمولة! انطلق بحماس وتحفيز، ولا تدع أي تحدي يواجهك تذكر أن التسويق بالعمولة يمنحك فرصة لتحقيق حلمك في تحقيق الاستقلال المالي ولا داعي لقلق لعدم وجود سنين الخبرة ولا لأمتلاك المال 👈قم بالتواصل مع الشركات التابعة وابدأ في الترويج للمنتجات والخدمات التي تشعر بشغف تجاهها تعلم وتطور ولا تتردد في استخدام أفضل الأدوات والاستراتيجيات ستكون مدهشًا كيف يمكنك تحقيق أرباح ضخمة وتحقيق النجاح في هذا المجال المدهش للتسويق بالعمولة!.

ممكن اتعلم
ممكن اتعلم
إحنا فريق موقع ممكن اتعلم: ستكتشف طرق بدء مشاريع العمل على الانترنت وزيادة دخلك السلبي هيا بنا نعرف سويا الكثير حول الربح من الانترنت ونرغب بتقديم الاستفادة لعل يكون الموقع باب رزق لغيرنا وهدفنا إثراء المحتوي العربي بكل جديد ومفيد ساعدوا بعض وحبوا بعض تحياتنا لكم.
تعليقات