أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

ما الجديد !

أهم 7 علامات تدل على نجاحك في البيزنس الخاص بك

أهم 7 علامات تدل على نجاحك في البيزنس الخاص بك
علامات لنجاح البيزنس

واحدة من أكثر الأشياء التي أراها بشكل شائع علي مواقع التواصل هي بداية ونهاية العلاقات، عندما يدخل معظم الأشخاص في علاقة في البداية، يكونون مغرمين تمامًا بالشريك الذي لديهم، يذهبون في مواعيد، يأخذون صوراً سوياً تعرفون كل هذا الأمور الجميلة.
ثم بعد بضعة أشهر، تتلاشى العلاقة وتنتهي الأمور. لماذا؟!

أعتقد أن معظم الأسباب التي تؤدي إلى فشل العلاقات بين الاشخاص هي نفس الأسباب التي تؤدي إلى فشل البيزنس، الناس يثيرهم الحماس خلال الأشهر الأولى للإنطلاق، ثم يختفي الإشراق عندما يبدأ العمل الفعلي.

لكي تكون ناجحًا في أي شيء ليس عملك فقط، يجب أن تظل ملتزماً ومستمراً بجد واجتهاد دون ملل أو توقف.

فيما يلي:

أهم 7 علامات لنجاحك في البيزنس الخاص بك

للحفاظ على أي علاقة هامة (سواء كانت ودية أو رومانسية أو مهنية)، يجب أن يكون هناك جهد مستمر، إذا كنت تكتب رسائل حب لصديقك في بداية علاقتك، فمن المهم الاستمرار في كتابتها بعد سنوات. إذا كنت تذهب في العمل في الساعة 7:00 صباحًا في اليوم الأول، يجب أن تظل تأتي في نفس الوقت بعد عام.

هيا بنا نعرف سويا هذه العلامات الؤثرة في حياة أي بيزنس قائم!.

1- قضاء الوقت سوياً

بناء عمل ناجح يتطلب الكثير من العمل، أعلم، أعلم قد تبدو الوظائف أنها "تعيق الأمور"، ولكن هيا! لا يمكنك قضاء 10 ساعات في الأسبوع على امل وتوقع أن تنمو أو تنتظر علاوة أو مكافأة، يجب أن تجعل مشروعك الخاص بك ذات أولوية.

أقضي وقتا معه تعرف عليه إنها الخطوة الأكثر وضوحًا وأساسا للحفاظ على استمرارعملك واهتم بمعرفة جوانبه الدقيقة والغامضه.
  • لكي تغطي جميع جوانب ونقاط الضعف المؤدية لعدم ظهور واستمرار مشروعك الخاص بك.

2- تعلم الاستماع

صدقني عندما أقول إن عملك يتحدث إليك. سواء كانت نسب التحويل منخفضة أو دخل بطيء، سيخبرك عملك بما يعمل وما لا يعمل. اسمع ما يقوله واحرص على معرفه المشاكل التي تعيق نمو هذا العمل والعمل على تحويلها الى نقاط قوه لديك.

3- تتعافى بسرعة


مثل أي علاقة جادة، ستواجه تحديات معقدة مع عملك وتكاد ان توقفوا او تهدموا لا بأس الشركات الأكثر نجاحاً تفهم أنه يجب عليك أن تتعافى (وستتعافى!) من الفشل او المعوقات والاستمرار في الذهاب تعلم وطور من ما لم يعمل الى الافضل، و واستمر بالتعديل حتى تجد شيئًا يعمل.

4- لا تقارن

إحدى أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها هي مقارنة عملك بعمل آخر فهذا يجعلك قرده لعدم الشعور بتحقيق اي شيء وعدم وجود نتيجه ترضيك ومن الجيد أن تستلهم من كيفية التعامل مع تطويرك ضع التركيز على نفسك ونموك والتعلم من اخطائك والعمل على تحديثها وتصحيحها لكي تكون افضل نسخه من نفسك وليس من غيرك.
  • اجعل منافسينك تتعلم من نقاط ضعفهم لتتفوق عليهم ولتخلق لنفسك فرص لك من نقاط ضعفهم لكي تتميز وسطهم
  • ولكن اجعل نفسك تقارنها بنفسك وتتفوق وتطور علي نقاط قوتك وضعفك لا تركز كثير غير علي نفسك.
  • واتبع استراتيجة العمل المذكورة في علامة رقم 7 للأهتمام بتطوير عملك وتحقيق أهداف مشروعك الخاص بك المرجو تحقيقها.

5- لا تدع الماضي يعيقك أو يوقفك

أعلم أنك قد مررت بتجارب مجنونة وربما أفكار فاشلة حول الأعمال، ولكن لا تكن قاسياً على نفسك قدر تجاربك السابقة، تعلم منها، وعش بثقة في الحاضر واستفد من الاخطاء السابقة لكي تسرع خطواتك في المستقبل.

لا يمكنك المضي قدماً إذا كنت دائماً قلقاً بشأن الأمور التي حدثت في الماضي.

فالماضي قد ذهب ولكنك تعلمت منه والحاضر قد أتى ولكنك ستنفذ ما تعلمته في الماضي لكي تتجنب تكرار الاخطاء.

شارك منشورك مع أصدقائك على الفيس بوك! 🙂


6- تخطط لمستقبلكم وتحلل كل خطوة معاً

معظم الأمور التي تهم في العلاقات لن تحدث ما لم تكن مدونة. متى ستطلب بطاقات عملك؟ متى سيتم نشر مقالك التالي على الويب؟ ما هو المؤتمر التالي الذي ستحضره؟ إن إعطاء وقت كل شهر لتحديد الأهداف يعني أن لديك مستقبل ذو معنى لك ولعملك.

وكلما حرصت على تدوين خطواتك واهدافك الذي حققتها ولم تحقق سيجعلك تشعر بأنك تسير في المسار الصحيح وكلما اخطأت المسار ستعيد تصحيح مسارك طبقا لأهدافك المدونه.

إذا كنت مهمتا بالتدوين وهذه المهارة لديك يمكنك استثمارها وكسب الكثير من الاموال للمزيد اطلع علي: دليل شامل في طرق الربح من التدوين وتجربتي في السنوات الماضية

7- استثمر بمالك ووقتك بها

استفد من الفرص لتقديم الاستثمار لعملك كعلامات على أهتمامك به، تعلم
  • الإعلان عنه علي مواقع التواصل الاجتماعي سواق حملات إعلانيه مدفوعه أو مشاركه مع جميع الاشخاص الذي تعرفهم.
  • شراء كورسات او كتب او حضور الندوات بالتعلم من اخطاء الاخرين ولتنفيذ افضل التطورات للبيزنس الخاص بك ومعالجه الاخطاء التي تقابلك.
  • خصص لعملك وقت ومكان ويجب الالتزام بهما في كل يوم والالتزام بتنفيذ الخطط والاهداف والمهام الصغيره الذي ستحقق الاهداف الكبيره.
  • يجب ان ننفذ استراتيجيه العمل 80% و 20% وهي 80% عمل خمس ايام في الاسبوع و20% يومين او يوم تحليل ومراجعه لادائك في العمل ولتنفيذك للنقاط او المهام المطلوب تنفيذها والوقت المحدد لكل هدف ومهمه.
    • المهم في النقطه السابقه العمل ومراجعه نتيجه خطواتك لمعرفه هل أنت في المسار الصحيح أم إنحرفت عن المسار الصحيح لكي تستعيد مسارك ومراجعه خطواتك أول بأول.
    • ونتعلم من هذه النقطه الاهتمام بالتوقيت في تنفيذ المهام وكلما كان اداء اسرع وكان الوقت في التنفيذ اقل كلما كان افضل لكن ذلك ليس في كل المهام فيوجد مهام تاخذ اوقات كثيره فهذا طبيعي فأنت معيار لذلك وتعلم هذه المهمه تأخذ كم من الوقت؟ وبعد معرفه ذلك تستطيع تقدير التوقيت المحدد لكل هدف ومهم.

خلاصة المقال:

الالتزام والاستمرارية هما أساس النجاح في أي علاقة، سواء كانت رومانسية أو مهنية.

فيما يلي سبع علامات تدل على أن عملك سينجح عند الالتزام بها:

  1. قضاء الوقت معه والتعرف عليه جيدًا.
  2. الاستماع له والتعلم من ما يقوله.
  3. التعافي بسرعة من الفشل.
  4. عدم المقارنة بأعمال الآخرين.
  5. عدم ترك الماضي يعيقك.
  6. التخطيط لمستقبلكم وتحليل كل خطوة.
  7. الاستثمار بمالك ووقتك وعلمك ومعرفتك فيه.

إذا إتبعت هذه العلامات، فأنت على طريق النجاح وأعدك إذا قمت بهذه النقاط لعملك، ستشاهد نتيجة عملك بعائد كبير لك، وإذا شعرت أن عملك على وشك الانهيار، فكر في التشاور مع الخبراء والتعلم وقراءه الكتب والمقالات الخاصة بتعلم الاخطاء وحل الازمات والتخطيط وإدارة الاعمال وتقليل التكاليف لإستعادة وقوف البيزنس الخاص بك على ارض صلبه.

إذا كنت ترغب في ذلك، أخبرني في التعليقات، ما هي طبيعه عملك والنقاط التي تقف امامك؟ وسأدعمك بافضل النقاط والاستراتيجيات.

إقرأ: أفضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين

ممكن اتعلم
بواسطة : ممكن اتعلم
إحنا فريق موقع ممكن اتعلم: ستكتشف طرق بدء مشاريع العمل على الانترنت وزيادة دخلك السلبي هيا بنا نعرف سويا الكثير حول الربح من الانترنت ونرغب بتقديم الاستفادة لعل يكون الموقع باب رزق لغيرنا وهدفنا إثراء المحتوي العربي بكل جديد ومفيد ساعدوا بعض وحبوا بعض تحياتنا لكم.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-